هل تحتاج إلى شيك التحفيز الأوَّل؟

معظم سُكَّان ولاية إلينوي مُؤهَّلون للحصول على شيكات التحفيز بموجب قانون CARES الصادر في ربيع 2020. ومع ذلك، فإن الذين هم غير مطالبين بتقديم إقرارٍ ضريبيّ ربَّما كان ينبغي عليهم اتّخاذ إجراءٍ لاستلام شيكاتهم. إذا فاتتك المواعيد النهائيَّة للجولة الأولى من شيكات التحفيز، فلا يزال بإمكانك المطالبة بالشيك. توجد المزيد من المعلومات حول شيكات التحفيز أدناه.

في 27 ديسمبر 2020، وافقت الحكومة على إعداد جولة ثانية من الشيكات التحفيزية تصل قيمتها إلى 600 دولار للأفراد المؤهلين و600 دولار للمُعالين المؤهلين الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا. لم يتم وضع الصيغة النهائية من التفاصيل بعد ونحن نراقب الوضع.

هل تلقيت أول شيك تحفيزي؟ ينبغي أن تتلقى الشيك التحفيزي الثاني تلقائيًا. 

إذا لم تتلقَ أول شيك تحفيزي لك، فقدم إقرارًا ضريبيًا لعام 2020 لتلقي الشيك التحفيزي الخاص بك. ستطالب بـ Recovery Rebate Credit (رصيد خصم الاسترداد) في إقرارك الضريبي لعام 2020.

للعائلات التي لا يملك فيها أحد الزوجين رقم ضمان اجتماعي، فإن الزوج الآخر الذي لديه رقم الضمان الاجتماعي مؤهل الآن لتلقي الشيك التحفيزي.

راجع صفحة المساعدة الضريبيَّة للحصول على مزيدٍ من الموارد حول تقديم إقرارٍ ضريبيّ.

إليك ما يجب أن تعمله:

Stacked dollar bills icon

إذا كنت قد قدَّمت إقرارك الضريبيّ بالفعل واستخدمت الإيداع المباشر لمُستحقَّاتك الضريبيَّة، فأنت جاهزٌ!

يجب أن تكون قد استلمت مبلغك في حسابك المصرفيّ. وإذا كنت قد قدَّمت إقرارك الضريبيّ ولكنك لم تدرج بياناتك المصرفيَّة، فيجب أن تستلم شيكاً ورقيَّاً أو بطاقة ائتمانيَّة مسبقة الدفع عبر البريد. يمكنك تتبُّع مبلغك عبر الرابط IRS.gov/coronavirus/get-my-payment. سوف يطلب الموقع الإلكترونيّ منك النقر على "موافق" لتأكيد أنك مستخدمٌ مُفوَّض له.

Checklist icon with red dollar sign

إذا لم تكن قد قدَّمت إقراراً ضريبيَّاً، وحتَّى إذا لم يكن لديك دخلٌ، فلا تدع الشيك يفوتك. إذا كنت بحاجةٍ لتقديم إقرارٍ ضريبيّ بسبب مقدار الأموال التي جنيتها أو لأسبابٍ أخرى، فقدِّمْ إقرارك الضريبيّ حتَّى تتمكَّن إدارة الإيرادات الداخليَّة من معرفة ما إذا كنت مُؤهَّلاً لشيك التحفيز. تحقَّق من صفحة المساعدة الضريبيَّة للحصول على مزيدٍ من الموارد حول تقديم إقرارٍ ضريبيّ.

هل أنت غير متأكّد من حاجتك لتقديم إقرارٍ ضريبيّ؟ تصفَّح صفحة المساعدة الضريبيَّة لدينا.

إذا لم يكن لديك دخلٌ أو كان لديك دخلٌ منخفض جدَّاً ولم ترسل معلومات شيك التحفيز إلى إدارة الإيرادات الداخليَّة باستخدام أداة إدارة الإيرادات الداخليَّة لمَنْ لا يُقدِّمون إقراراً ضريبيَّاً قبل 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، فلا يزال بإمكانك استلام شيكك التحفيزيّ عن طريق تقديم إقرارٍ ضريبيّ لعام 2020 والمطالبة بائتمان المبلغ المُستردّ. إذا كان دخلك منخفضاً جدَّاً، فتذكَّر أنك قد تكون مُؤهَّلاً للحصول على ائتمان ضريبة الدخل المكتسب. تحقَّق من صفحة المساعدة الضريبيَّة لدينا للحصول على مزيدٍ من المعلومات حول ائتمان ضريبة الدخل المكتسب.

الحصول على حسابٍ مصرفيّ قبل تقديم إقرارٍ ضريبيّ قد يساعد في تسريع عمليَّة الدفع. تصفّح المساعدة المصرفيَّة لدينا لمعرفة المزيد حول خيارات Bank On الآمنة عبر الإنترنت.

Banking Institution icon with dollar sign

إذا لم يكن لديك حسابٌ مصرفيّ، فقد يستغرق انتظار الشيك بالبريد عدَّة أسابيع.

تُقدِّم البنوك المحليَّة فتح حسابات آمنة بتكلفةٍ أقلّ للأشخاص الذين يحتاجون إلى حسابٍ مصرفيّ من خلال Bank On. يمكنك التقديم عبر الإنترنت. تعرَّف إلى كيفيَّة الحصول على حسابٍ لدى Bank On أو كيفيَّة التصرُّف إذا لم تتمكَّن من الحصول على حسابٍ هنا.

Blue house icon with map marker

إذا كنت قد انتقلت منذ آخر مرَّةٍ قدَّمت فيها إقرارك الضريبيّ في 2018 أو 2019 ولم يكن لديك حسابٌ مصرفيّ مُسجَّل لدى إدارة الإيرادات الداخليَّة، فحدِّث عنوانك لدى إدارة البريد الأمريكيَّة. اذهب إلى مكتب البريد لملء نموذج تغيير العنوان. النموذج متاحٌ أيضاً عبر الإنترنت USA.gov/post-office.

Blue helping hand icon

إذا كنت تستلم الضمان الاجتماعيّ أو مساعدات المحاربين القدامى أو دخل الضمان الاجتماعيّ التكميليّ أو مساعدات التقاعد الخاصَّة بالسكك الحديديَّةلكنك لم تستلم بعد شيك التحفيز لك و/أو شيك التحفيز بقيمة 500 دولار لمن تعولهم وهم دون عُمر 17، فقدِّمْ إقراراً ضريبيَّاً لعام 2020 للمطالبة بائتمان المبلغ المُستردّ.

تعرِّف إلى المزيد على صفحة المساعدة الضريبيَّة للحصول على مزيدٍ من الموارد حول تقديم إقرارٍ ضريبيّ.

Checklist icon with red dollar sign

هل تحتاج للمساعدة في تقديم إقرارك الضريبيّ؟

إذا كنت تجني أقلّ من 72,000 دولار أمريكيّ سنويَّاً، فأنت مُؤهَّلٌ لاستخدام برمجيَّات عبر الإنترنت لتقديم إقرارك الضريبيّ مجَّاناً من خلال برنامج التقديم المجانيّ من إدارة الإيرادات الداخليَّة: IRS.gov/freefile. IRS.gov/freefile.

يمكنك استرداد الأموال حتَّى إذا لم تكن بحاجةٍ لتقديم إقرارٍ ضريبيّ. فبعض الأشخاص الذين لا يحتاجون لتقديم إقرارٍ ضريبيّ يمكنهم التقديم لاستلام أموالٍ إضافيَّة من خلال ائتمان ضريبة الدخل المكتسبة أو غيرها من الائتمانات. تعرِّف إلى المزيد على صفحة المساعدة الضريبيَّة للحصول على مزيدٍ من الموارد حول تقديم إقرارٍ ضريبيّ.

Banking Institution icon with dollar sign

استلم مبلغك بشكلٍ أسرع باستخدام حسابٍ مصرفيّ.

الحساب المصرفيّ أو الحساب لدى اتّحادٍ ائتمانيّ سوف يسمح لك باستلام مدفوعاتٍ مثل مدفوعات المساعدات أو غيرها من الأموال المُهمَّة مثل شيكات التحفيز أو حتَّى شيك راتبك بأمانٍ وبسرعةٍ أكبر بينما تكون مستريحاً في منزلك.

You can get a safe, affordable bank account through Bank On Chicago, part of a national initiative. Bank On accounts can be opened in person at Bank of America, Chase, CIBC, Citi, Great Lakes, Province, Self-Help Federal Credit Union, U.S. Bank, or Wells Fargo locations.

سوف تحتاج إلى إحضار:

  • بطاقة هويَّةٍ أو رخصة قيادةٍ صادرة عن الولاية (أو بطاقة Matricula لبعض الحسابات)
  • رقم ضمانك الاجتماعيّ (أو رقم التعريف الفرديّ لدافع الضرائب لبعض الحسابات)
  • في بعض المواقع: بطاقة ائتمانٍ مسبقة الدفع برصيدٍ مدين أو برصيدٍ دائن لإجراء مدفوعاتٍ أو لاستلامها. تتطلَّب بعض البنوك بطاقة ائتمانٍ برصيدٍ مدين أو برصيدٍ دائن لإجراء الإيداع الأوَّل.
    وتسمح بنوكٌ أخرى ببدء الحساب بمُجرَّد [استلام] مبلغ التحفيز.

إذا لم تكن لديك بطاقة هويَّةٍ صادرة عن الولاية أو جواز سفرٍ أو بطاقة Matricula، فيُرجى إرسال بريدٍ إلكترونيّ إلى debitcard@goladderup.org أو الاتّصال بالرقم 888.553.9777 لمناقشة الخيارات الأخرى.

Learn more at our المساعدة المصرفيَّة لدينا.

Computer illustration with red warning icon

احذر من عمليَّات الاحتيال الخاصَّة بفيروس كورونا وبالضرائب.

لن تُجري إدارة الإيرادات الداخليَّة أو إدارة الخدمات الاجتماعيَّة أو وزارة الخزانة الأمريكيَّة اتّصالات معك، ولن ترسل رسائل عبر البريد الإلكترونيّ لتقديم منح أو مدفوعات التحفيز الاقتصاديّ مقابل الحصول على معلوماتٍ شخصيَّة أو رسومٍ مسبقة أو بطاقات هدايا. ولن تُهدِّد إدارة الإيرادات الداخليَّة أبداً بإنفاذ القانون دون استئنافٍ. لا تفتح رسائل البريد الإلكترونيّ المفاجئة التي تعد بأنها تحوي معلومات خاصَّة عن شيك التحفيز أو مدفوعات التحفيز الاقتصاديّ. تعرَّف إلى المزيد حول عمليَّات الاحتيال الشائعة على IRS.gov/newsroom/tax-scams-consumer-alerts.

إذا كنت تتوقَّع وصول شيكك التحفيزيّ عبر البريد وليس لحسابك المصرفيّ، فانتبه إلى أن الشيك قد يصل كبطاقة ائتمانٍ في البريد. سوف تُرسل بطاقة الائتمان، التي تُسمَّى بطاقة التحفيز الاقتصاديّ، في مظروفٍ أبيض يُظهِر ختم وزارة الخزانة الأمريكيَّة بشكلٍ بارز. يظهر اسم Visa على الجهة الأماميَّة من البطاقة، ويظهر على جهتها الخلفيَّة اسم بنك الإصدار، وهو MetaBank®, N.A.

هل لديك أسئلةٌ عن شيك التحفيز؟
نحن هنا للمساعدة.
اتّصل بنا على الرقم 888.553.9777 (متوفِّرٌ باللغتين الإنجليزيَّة والإسبانيَّة) أو تواصل عبر البريد الإلكترونيّ help@getmypaymentil.org.

أسئلةٌ شائعة

من يتأهَّل لاستلام مدفوعات التحفيز الاقتصاديّ؟

المواطنون الأمريكيّون أو الأجانب المقيمون الذين:

  • لديهم رقم ضمانٍ اجتماعيّ ساري المفعول
  • لا يمكن لدافع ضرائب آخر الإقرار بأنهم تابعون له
  • لديهم إجماليّ دخل مُعدَّل دون:
    • 75,000 دولار أمريكيّ للأفراد
    • 112,500 دولار أمريكيّ للأفراد الذين يُقدِّمون إقرارهم الضريبيّ باعتبارهم ربّ العائلة
    • 150,000 دولار أمريكيّ للأزواج الذين يُقدِّمون إقرارهم الضريبيّ معاً.

سوف يتلقَّى دافعو الضرائب مبلغاً مُخفَّضاً إذا تراوح إجماليّ دخلهم المُعدَّل بين:

  • 75,000 دولار أمريكيّ و99,000 دولار أمريكيّ إذا كانت حالة إقرارهم الضريبيّ هي العزوبيّة أو للمتزوّجين الذين يُقدِّمون إقرارهم الضريبيّ بصفةٍ منفصلة.
  • 112,500 دولار أمريكيّ و136,500 دولار أمريكيّ للأفراد الذين يُقدِّمون إقرارهم الضريبيّ باعتبارهم ربّ العائلة.
  • 150,000 دولار أمريكيّ و198,000 دولار أمريكيّ للأزواج الذين يُقدِّمون إقرارهم الضريبيّ معاً.

سوف يعتمد المبلغ المُخفَّض على إجماليّ الدخل المُعدَّل لدافع الضرائب.

الأفراد الذين لا يجنون ما يكفي من المال لتقديم الإقرار الضريبيّ مُؤهَّلون أيضاً. وهذا يشمل الأشخاص الذين يتلقّون تقاعد الضمان الاجتماعيّ أو تأمين الضمان الاجتماعيّ في حال الإعاقة أو مساعدات شريك الحياة بعد وفاة الشريك الآخر ، أو دخل الضمان الاجتماعيّ التكميليّ أو مساعدات المحاربين القدماء أو مساعدات التقاعد الخاصَّة بالسكك الحديديَّة.

إذا كان أحد شريكيّ الحياة ليس لديه رقم ضمانٍ اجتماعيّ وكان الشريك الآخر لديه رقم ضمانٍ اجتماعيّ سارٍ، فإن الشريك الآخر هذا مُؤهَّلٌ لشيك التحفيز بموجب مشروع القانون المُوقَّع في 27 ديسمبر/كانون الأوَّل 2020. وهذا يختلف عن اللغة الأصليَّة لمشروع القانون الذي صدر في ربيع عام 2020. يجب أن يكون شريك الحياة المُؤهَّل قادراً على المطالبة بأول شيكِ تحفيزيّ في إقراره الضريبيّ لعام 2020.

إذا كان لديك طفلٌ معال دون عُمر 17 وليس لديه رقم ضمانٍ اجتماعيّ سارٍ، فلن يُؤهِّلك ذلك الطفل للحصول على مبلغ 500 دولار.

ما هو إجماليّ الدخل المُعدَّل؟

إجماليّ الدخل المُعدَّل هو رقمٌ يرد في إقرارك الضريبيّ (السطر 8ب من النموذج الضريبيّ 1040). وهو المبلغ الذي تتلقَّاه (الأجور، وإعالة الأطفال، والمساعدات، وغيرها) مطروحاً منه بعض التكاليف المُحدَّدة كفائدة قرض الطالب أو النفقة.

يوجد شخصٌ في إقراري الضريبيّ ليس لديه رقم ضمانٍ اجتماعيّ.

إذا كان أحد شريكيّ الحياة ليس لديه رقم ضمانٍ اجتماعيّ وكان الشريك الآخر لديه رقم ضمانٍ اجتماعيّ سارٍ، فإن الشريك الآخر هذا مُؤهَّلٌ لشيك التحفيز بموجب مشروع القانون المُوقَّع في 27 ديسمبر/كانون الأوَّل 2020. وهذا يختلف عن اللغة الأصليَّة لمشروع القانون الذي صدر في ربيع عام 2020. يجب أن يكون شريك الحياة المُؤهَّل قادراً على المطالبة بأول شيكِ تحفيزيّ في إقراره الضريبيّ لعام 2020.

إذا كان لديك طفلٌ معال دون عُمر 17 وليس لديه رقم ضمانٍ اجتماعيّ سارٍ، فلن يُؤهِّلك ذلك الطفل للحصول على مبلغ 500 دولار.

للمزيد من الموارد، راجع صفحة موارد ائتلاف إلينوي لحقوق المهاجرين واللاجئين فيما يخصّ وباء كوفيد-19.

ما هو مقدار المال الذي سأحصل عليه؟

إذا كنت مُؤهَّلاً لاستلام مبلغ التحفيز، فسوف تحصل على ما يصل إلى 1200 دولار أمريكيّ لنفسك (2400 دولار أمريكيّ للزوجين). سوف تحصل على 500 دولار أمريكيّ إضافيَّة لكلّ تابعٍ مُؤهَّل دون سنّ 17.

متى سأحصل على المبلغ؟

ترسل الحكومة المدفوعات في أسرع وقتٍ ممكن.

الأشخاص الذين لديهم معلومات حسابٍ مصرفيّ مُسجَّلة بالفعل لدى إدارة الإيرادات الداخليَّة سوف يستلمون مدفوعاتهم على أسرع وجهٍ. وقد يستغرق وصول الشيكات الورقيَّة عبر البريد ما يصل إلى خمسة شهورٍ.

وسوف يستلم بعض الأشخاص من الحكومة بطاقة ائتمانٍ مسبقة الدفع برصيدٍ مدين. لا تُلْقِها بعيداً! تعرَّف إلى المزيد حول كيفيَّة تفعيلها عبر consumerfinance.gov/about-us/blog/economic-impact-payment-prepaid-card.

يمكنك أيضاً التحقُّق من حالة الدفع عبر IRS.gov/coronavirus/get-my-paymentسوف يطلب الموقع الإلكترونيّ منك النقر على "موافق" لتأكيد أنك مستخدمٌ مُفوَّض له. قد تكون بحاجةٍ للتحقُّق كلّ 24 ساعةٍ.

كيف سأستلم مبلغي؟

سوف تستخدم إدارة الإيرادات الداخليَّة معلومات من إقرارك الضريبيّ لسنة 2019 أو 2018 لحساب المبلغ الذي تدفعه لك. وسوف تودع المدفوعات مباشرةً في الحساب المصرفيّ نفسه المستخدم في إقرارك الضريبيّ. وسوف ترسل إدارة الإيرادات الداخليَّة شيكاً ورقيَّاً أو بطاقة ائتمانٍ مسبقة الدفع برصيدٍ مدين إلى مُقدِّمي الضرائب الذين لم يُقدِّموا رقم حسابٍ مصرفيّ عند تقديم إقرارهم الضريبيّ.

ماذا يحدث في حال إرسال مبلغي إلى حسابٍ مصرفيّ عن طريق الخطأ؟

في حال إغلاق الحساب، سوف يرفض البنك المبلغ. وسوف ترسل إدارة الإيرادات الداخليَّة شيكاً ورقيَّاً إلى أحدث عنوانٍ لديها في الملف.

ماذا إذا لم يكن لي أيّ دخلٍ؟

أُتيحَتْ مهلةٌ حتَّى 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2020 للذين ليس لديهم أيّ دخلٍ لتقديم معلوماتهم إلى إدارة الإيرادات الداخليَّة باستخدام أداة إدارة الإيرادات الداخليَّة للذين لا يُقدِّمون إقراراً ضريبيَّاً للحصول على مدفوعات التحفيز بحلول نهاية عام 2020.

إذا لم تكن قد أرسلت معلومات الدفع إلى إدارة الإيرادات الداخليَّة بحلول 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2020، فقدِّمْ إقرارك الضريبيّ لعام 2020 لاستلام شيك التحفيز عن طريق المطالبة بائتمان المبلغ المُستردّ.

ماذا إذا كنت أدفع مصروفات إعالة الطفل؟ هل سأستلم مبلغاً؟

لا يزال بإمكانك استلام مبلغٍ، ومع ذلك، سوف يُخصم دين إعالة الطفل من مبلغك.

هل سيُؤثِّر هذا على المساعدات العامَّة مثل مساعدات الطعام أو المساعدة المُؤقَّتة للعائلات المحتاجة؟

ا. فكما هو الحال مع أيَّة مستحقَّاتٍ ضريبيَّة، لن تُؤثِّر هذه المدفوعات على أهليَّتك لاستلام المساعدات العامَّة. ولن يُؤثِّر المبلغ أيضاً على مبالغ المساعدات التي تستلمها.

ماذا إذا كنت مسجوناً سابقاً أو حالياً؟

لا يُؤثِّر الحبس الحاليّ أو المسبق على أهليَّتك.

هل طُلَّاب الكُليَّات مُؤهَّلون؟

إذا كنت تدرس في الكُليَّة بدوامٍ كامل وكنت دون سنّ 24 وتتلقَّى دعماً مُكثَّفاً من والديك، فمن المُرجَّح أن تعتبر تابعاً. لن يتلقَّى أولئك الطُلَّاب شيكاً. أمَّا الطُلَّاب بدوامٍ كامل الذين يُقدِّمون أكثر من نصف دعمهم الماليّ فهم مُؤهَّلون. إذا أصبحت مستقلّاً (غير تابعٍ) في 2020، فيمكنك المطالبة بمبلغك عند تقديم الإقرار الضريبيّ لسنة 2020: بائتمان المبلغ المُستردّ.

ماذا لو كانت مبلغي التحفيزيّ منخفضاً للغاية؟

Your payment may be too low if your most recent tax return doesn’t reflect your current situation. Also, dependents must be under 17 and meet other qualifications to be eligible for the $500 payment. If you think your payment is too low, you can claim the remainder on your 2020 taxes by claiming the بائتمان المبلغ المُستردّ. More information is available at IRS.gov/newsroom/why-the-economic-impact-payment-amount-could-be-different-than-anticipated.

معرفة ما إذا كنت مُؤهَّلاً لاستلام مبلغ التحفيز.

أجبْ عن بعض الأسئلة أدناه لمعرفة ما يجب فعله بعد ذلك. لست بحاجةٍ إلى مشاركة أيَّة معلوماتٍ شخصيَّة حسَّاسة. ولن نُسجِّل إجاباتك

انتقل إلى أعلى

You may be eligible for $3,000 or $3,600 per child to help with the cost of raising kids! Learn more about the Child Tax Credit here.

Need Your First Stimulus Check?

Most Illinoisans are eligible for stimulus checks under the CARES Act passed in Spring 2020. However, those who are not required to file taxes may have needed to take action to receive their checks. If you missed the deadlines for the first round of stimulus checks you can still claim your check. More information about stimulus checks is below.

Update! If you have not received your first stimulus check, file a 2020 tax return to receive your stimulus check. You will claim the Recovery Rebate Credit on your 2020 tax return.

For families where one spouse does not have a Social Security Number, the other spouse with the SSN is now eligible for a stimulus check.

Check our Tax Help page for more resources on filing taxes.

To learn more about the second stimulus check, see our Round 2 page.

Here’s what you need to do:

Stacked dollar bills icon

If you’ve already filed your taxes and used direct deposit for your tax return, you’re done!

You should have received your payment in your bank account. If you did your taxes but didn’t include bank information, you should receive a paper check or prepaid card by mail. You can track your payment at IRS.gov/coronavirus/get-my-payment. The site will ask you to click “okay” to confirm you are an authorized user.

Checklist icon with red dollar sign

If you haven’t filed taxes, even if you have no income, don’t miss out. If you need to file taxes because of how much money you made or for other reasons, file your taxes so that the IRS can figure out if you’re eligible for a stimulus check. Check our Tax Help page for more resources on filing taxes.

Not sure if you need to file? Visit the Tax Help page.

If you don’t have income or had very low income and you did not submit your stimulus payment information to the IRS using the IRS non-filers tool before November 21, 2020, you can still receive your stimulus check by filing a 2020 tax return and claiming the Recovery Rebate Credit. If your income was very low, remember that you might be eligible for the Earned Income Tax Credit. Check our Tax Help page for more information on the Earned Income Tax Credit.

Getting a bank account before you file taxes could help speed up your payment. Visit our Banking Help page to learn more about Bank On's safe, online options.

Banking Institution icon with dollar sign

If you don’t have a bank account, waiting for a check by mail could take many weeks. Entering a direct deposit bank account number could help speed up the process when you file taxes.

Local banks are offering lower cost, safe accounts for people who need a bank account through Bank On. You can apply online. Learn how to get a Bank On account or what to do if you can’t get an account here.

Blue house icon with map marker

If you’ve moved since the last time you filed taxes in 2018 or 2019 and don’t have a bank account on file with the IRS, update your address with the U.S. Postal Service. Go to the post office to fill out a change of address form. The form is also online at USA.gov/post-office.

Blue helping hand icon

If you receive Social Security, veterans’ benefits, Supplemental Security Income or Railroad Retirement benefits, but you haven't yet received your stimulus check and/or the $500 stimulus check for your dependents under the age of 17, file a 2020 tax return to claim the Recovery Rebate Credit.

Check our Tax Help page for more resources on filing taxes.

Checklist icon with red dollar sign

Need help filing your taxes?

If you earn less than $72,000 a year, you are eligible to use online software to file your taxes for free through the IRS Free File program: IRS.gov/freefile.

You could get money back, even if you don’t need to file a tax return. Some people who do not need to file a return can file to get additional money through the Earned Income Tax Credit or other credits. Check our Tax Help page for more resources on filing taxes.

Banking Institution icon with dollar sign

Get your payment faster with a bank account.

A bank or credit union account will allow you to receive payments such as benefits payments, other important funds like the stimulus checks or even your paycheck all more safely and quickly in the comfort of your own home.

You can get a safe, affordable bank account through Bank On Chicago, part of a national initiative. Bank On accounts can be opened in person at Bank of America, Chase, CIBC, Citi, Great Lakes, Province, Self-Help Federal Credit Union, U.S. Bank, or Wells Fargo locations.

You’ll need to bring:

  • A state ID or driver’s license (or Matricula Card for some accounts)
  • Your Social Security Number (or ITIN for some accounts)
  • At some locations: a prepaid debit card or credit card to make or receive payments.
    Some banks require a prepaid debit card or credit card to make the first deposit. Other banks allow the account to be started with just the stimulus payment.

If you do not have a state ID, passport, or Matricula card, please contact Ladder Up at debitcard@ goladderup.org or call 888.553.9777 to discuss other options.

Learn more at our Banking Help page.

Computer illustration with red warning icon

Beware of coronavirus and tax scams.

The IRS, Social Service Administration, or U.S. Treasury will not call or email offering grants or Economic Impact Payments in exchange for personal information, an advance fee, or gift cards. The IRS will never threaten to bring in law enforcement without an appeal. Don’t open surprise emails promising special information about the stimulus check or Economic Impact Payments. Learn more about common scams at IRS.gov/newsroom/tax-scams-consumer-alerts.

If you are expecting your stimulus check to come in the mail and not to your bank account, be aware that the check may come as a debit card in the mail. The debit card, called the Economic Impact Card, will be sent in a white envelope that prominently displays the U.S. Department of the Treasury seal. It has the Visa name on the front of the Card and the issuing bank, MetaBank®, N.A., on the back of the card.

Have questions about your stimulus check?
We’re here to help.
Give us a call at 888.553.9777 (available in English and Spanish) or email help@getmypaymentil.org.

Frequently Asked Questions

Who is eligible to receive the Economic Impact Payment?

U.S. citizens or resident aliens who:

  • Have a valid Social Security Number,
  • Cannot be claimed as a dependent of another taxpayer, and
  • Have an adjusted gross income under:
    • $75,000 for individuals
    • $112,500 for individuals who file taxes as head of household
    • $150,000 for married couples filing joint tax returns.

Taxpayers will receive a reduced payment if their adjusted gross income is between:

  • $75,000 and $99,000 if their filing status was single or married filing separately
  • $112,500 and $136,500 for individuals who filed as head of household
  • $150,000 and $198,000 for married couples who filed jointly

The amount of the reduced payment will be based upon the taxpayer’s specific adjusted gross income.

Those who do not make enough money to file a tax return are also eligible. This includes people receiving Social Security retirement, disability (SSDI), survivors benefits, Supplemental Security Income (SSI), veterans benefits, or Railroad Retirement benefits.

For married couples in which one spouse does not have a valid Social Security Number, the spouse with a valid Social Security Number is eligible for a stimulus check based on the bill signed into law on December 27, 2020. This is a change from the original language of the bill passed in the spring of 2020. The eligible spouse should be able to claim the first stimulus check on their 2020 taxes.

If you have a dependent child under the age of 17 who does not have a valid Social Security Number, then that child will not qualify you for the $500 dependent payment.

What is adjusted gross income?

Adjusted gross income is a number found on your tax return (Line 8b of the 1040 tax form for 2019). It is the money you receive (wages, child support, interest, etc.) minus some specific costs, like student loan interest or alimony.

Someone on my tax return doesn’t have a Social Security Number.

For married couples in which one spouse does not have a valid Social Security Number, the spouse with a valid Social Security Number is eligible for a stimulus check based on the bill signed into law on December 27, 2020. This is a change from the original language of the bill passed in the spring of 2020. The eligible spouse should be able to claim the first stimulus check on their 2020 taxes.

If you have a dependent child under the age of 17 who does not have a valid Social Security Number, then that child will not qualify you for the $500 dependent payment.

For more resources, see the Illinois Coalition for Immigrant and Refugee Rights COVID-19 resources page.

How much money will I get?

If you qualify for the stimulus payment, you’ll get up to $1,200 for yourself ($2,400 for a married couple). You’ll get an additional $500 for every eligible dependent under the age of 17.

When will I get my payment?

The government is getting payments out as quickly as possible.

People with bank account information already on file with the IRS will receive their payments fastest. Mailed paper checks could take up to five months to arrive.

Some people will receive a prepaid debit card from the government. Do not throw this away! Learn more about how to activate it at consumerfinance.gov/about-us/blog/economic-impact-payment-prepaid-card.

You can also check the status of your payment at IRS.gov/coronavirus/get-my-payment. The site will ask you to click “okay” to confirm you are an authorized user. You may need to check every 24 hours.

How will I get my payment?

The IRS will use information from your 2019 or 2018 tax return to calculate your payment amount. Payments will be deposited directly into the same bank account used for your tax return. The IRS will mail a paper check or prepaid debit card to tax filers who did not provide a bank account number when they filed taxes.

What if my payment is sent to the wrong bank account?

If the account is closed, the bank will reject the payment. The IRS will mail a paper check to the most recent address they have on file.

What if I don’t have any income?

Those who don't have any income had until November 21, 2020, to submit their information to the IRS using the non-filers tool in order to get their stimulus payments by the end of 2020.

If you didn’t submit your payment information to the IRS by November 21, 2020, file your 2020 tax return to receive your stimulus check by claiming the Recovery Rebate Credit.

What if I pay child support? Will I receive a payment?

You can still receive a payment, however, child support debt will be taken out of your payment.

Will this impact my public benefits, like food stamps or TANF?

No. As with any tax refund, these payments will not count against your eligibility for receiving public benefits. The payment also will not affect your benefit amounts.

What if I was incarcerated or am incarcerated now?

Current or previous incarceration does not affect your eligibility.

Are college students eligible?

If you attend college full-time, are under 24, and receive extensive support from your parents you will most likely be considered a dependent. Those students will not receive a check. Full-time students who provide more than half of their own financial support are eligible. If you became independent in 2020, you can claim your payment when you file your 2020 tax return by claiming the Recovery Rebate Credit.

What if my stimulus payment is too low?

Your payment may be too low if your most recent tax return doesn’t reflect your current situation. Also, dependents must be under 17 and meet other qualifications to be eligible for the $500 payment. If you think your payment is too low, you can claim the remainder on your 2020 taxes by claiming the Recovery Rebate Credit. More information is available at IRS.gov/newsroom/why-the-economic-impact-payment-amount-could-be-different-than-anticipated.

Find out if you are eligible for a stimulus payment.

Answer a few questions below to learn what to do next. You do not need to share any sensitive, personal information. We will not record your answers.

Scroll to Top